رواية #الراعية
بقلم #وريقة_الحناء
#الجزء_الثاني
تصل رهف لخيمة جدتها ام صقر..
ام صقر تتالم: اااااه ااااه يا راسي ااااه..
رهف بخوف: سلامتج من الاه يا جده.. علامج وش صار بيج؟؟
ام صقر تون: اييييييه يا يمه.. تعالي جيبي لي كاسه مويه بالحيل تعبانه وجسمي منهد..
رهف: تريدين احكي مع الحكيمه؟
ام صقر: لا لا يا يمه.. انتي بس خليج جنبي..
رهف: من عيوني يا جده..
وتناولها رهف كاسة الماء
يجي واحد ينادي من خارج الخيمة: يا خاله ام صقر.. يا خاله..
ام صقر: من هذا الي ينادي؟؟
رهف: هذا الشيخ عويد ولد الشيخة ناصره اخت الشيخ دواس وناجي..
ام صقر: ايييه.. يا هلا شيخ عويد.. تفضل تفضل.. وتنظر ل رهف: قومي يا يمه سوي قهوة لضيفنا..
يدخل عويد: لله يا خاله مابيه داعي..
رهف: لااا افاا.. هذا واجبنا يا شيخ..
وتروح رهف تسوي قهوة وعويد يناظر لها.. ام صقر تلاحظ نظرات عويد وتحاول تصرفه عنها
ام صقر: الا ما قلت لي يا ولدي..كيف امك الشيخة؟؟
عويد: طيبين يا خاله.. انتي كيفج؟؟ علامج تونين؟! يوم اني لفيت سمعت صوتج.. عسى ما شر؟!
ام صقر: والله يا ولدي ان راسي بالحيل يوجعني وليما الحين مستمر..
عويد: سلامتج ياا خاله.. عسى بيني ولا بيج..
ام صقر: الله يخليك لامك .. لا تقول جذي.
ويناولها كيس: هذا من امي انطتني اياه يوم عرفت اني بجي لديرتكم.. وتسلم عليكم كثير السلام..
تدخل رهف: مكثورة الخير الشيخة ناصره ما تقصر.. تفضل تقهوى..
عويد يبتسم: زاد فضلج..
مديت لي فنجال ما كان عالبال
مليان حب ووفاء مليان بالطيب
عندي مقولة حق والحق ينقال
انا اشهد انك وفي تعرف المواجيب
ان كنت تتمنى طبيبن وشيال
فانا اتمنى تصير لي بيومن حبيب
ام صقر: علامك صفنت يا عويد؟؟
رهف تبتسم..
عويد يشرب القهوة: هااا ولا شي يا خاله.. بس ما شاء الله عليها رهف تعرف للقهوة زين..
رهف: هااا يا جدة كيف صرتي هالحين؟؟
ام صقر: بخير وانا امج..
رهف: طيب يا جدة.. وكاد ان البنات بعدهن بالغدير.. انا بروح الهن ونعاود بدري ما نتوخر..
ام صقر: طيب روحي لهن.. وسلمي عليهن كثير.
وتقوم رهف..
ويحط عويد الفنجال: يالله انا ودي اترخص..
ام صقر: وين يا عويد؟! ما شبعنا منك.. تفضل تغدا..
رهف تخرج..
عويد يهمس: والله لو الود ودي اعيش جنب الاحباب.. لا لا يا جدة مرتن ثانية.. وكاد ان امي تنطرني.. نسلم عليج
ام صقر: سلم على امك..
ويخرج عويد بسرعة يلحق ب رهف
_______
ديرة الشيخ مسعود#
فضه: ايييييه والله مدري يااولدي هي للحينها عايشه والا ميته.. بلعون ان قلبي يتقطع عليها بس ماباليد حيله..
ساري: ان شاء الله يا يمه نلاقيها بيوم.. الا هي ما في عندها علامه او شي يميزها؟!
فضه تتذكر: علامه او شي يميزها؟؟
ساري: ايه يمه وكاد ان بيها شي يميزها لجل نتوكد منها..
فضه: لله يا ولدي ما بيه شي..
ساري: حاولي تتذكرين يمه.. ترى هالشي موب هين..
فضه: ان شاء الله يا وليدي انا بحاول.. بس هالحين ما اذكر شي
_____
في الغدير#
نويره وفهيمه اخذن الماء وحاملاته..
نوييره: هقوتش ان رهف تعاود الحين؟
فهيمه: ما ظنتي تعاود وتترك جدتها.
نويره: اجل خلينا نعاود لبيوتنا..
فهيمة: يله مشينا..
ويوم ان ودهن يمشين تلاحظ نويره رهف من بعد ويا الشيخ عويد..
نويره: شوفي شوفي.. مو هذاك الشيخ عويد ابن الشيخه ناصره!
فهيمة.: وينه فيه؟؟
نويره: هذاك الي يمشي مع رهف..
فهيمة: اي بالله انه هو.. بس هو ليش يكلم رهف؟!
نويره: امممم ظنتي ان رهف معاها سالفه وما تبى تعلمنا عليها... تعالي تعالي خلنا نشوف وش السالفة..
ويرحن صوبهم..
عويد: انا اترخص الحين.. وكاد ان امي تنطرني.. بخاطرج شي؟
رهف: سلامتك يا شيخ ما تقصر.. سلم على امك كثير..
عويد: يوصل سلامج.. ويلتفت يبي يمشي..
نويره: هااا علامك يا شيخ!! ما ودك تسلم..
عويد يرجع: يا هلا والله بالنشميات.. قوكن الله..
تطالعها رهف لي شنها قالت جذي: لله يا نويره هو يمكن ما نظركن..
عويد يبتسم وينحرج: انااا من رختصكن.. ومشى
رهف تعاتب نويره: علامج يا بنيه.. وش هالكلام الي قلتيه للشيخ!!
فهيمة: هي ما قالت شي غلط.. وبعدين قولي لنا وش السالفة!! اشوفكم ماشين مع بعض..
رهف تتنرفز: يوووووه ي كرهكن.. انا بروح عند جدتي دام انكن عاودتن..
فهيمة ونويره يضحكن.
______
ساري: هلا والله بالشيخ دواس.. هلا بعمي..
دواس: هلا فيك يا ولدي.. شحالك وش علومك؟؟ وينك عنا من زمان؟
ساري: والله يا عمي ملتهين بهالحلال.. انتوا علومك؟ الشيخ ناجي وعماتي ناصره و النايفه عساهم زينين..
دواس: ابخير الله يسلمك.. عاد النايفه ما نشوفها كثير..اما ناصره حولها وحواليها.. وعويد ما يقصر دوب يلفانا.
ساري: ايه والله اني مشتاق لكم بالحيل..
دواس: صراحه انا جيت لك بسالفه وياليت توافق..
ساري: خير يا عمي وش فيه؟
دواس: والله انا ودي لو تجي انت وامك تعيشون بالديره.. هاذي تضلها ديره ابوك وعمامك..
بقلم #وريقة_الحناء
#الجزء_الثاني
تصل رهف لخيمة جدتها ام صقر..
ام صقر تتالم: اااااه ااااه يا راسي ااااه..
رهف بخوف: سلامتج من الاه يا جده.. علامج وش صار بيج؟؟
ام صقر تون: اييييييه يا يمه.. تعالي جيبي لي كاسه مويه بالحيل تعبانه وجسمي منهد..
رهف: تريدين احكي مع الحكيمه؟
ام صقر: لا لا يا يمه.. انتي بس خليج جنبي..
رهف: من عيوني يا جده..
وتناولها رهف كاسة الماء
يجي واحد ينادي من خارج الخيمة: يا خاله ام صقر.. يا خاله..
ام صقر: من هذا الي ينادي؟؟
رهف: هذا الشيخ عويد ولد الشيخة ناصره اخت الشيخ دواس وناجي..
ام صقر: ايييه.. يا هلا شيخ عويد.. تفضل تفضل.. وتنظر ل رهف: قومي يا يمه سوي قهوة لضيفنا..
يدخل عويد: لله يا خاله مابيه داعي..
رهف: لااا افاا.. هذا واجبنا يا شيخ..
وتروح رهف تسوي قهوة وعويد يناظر لها.. ام صقر تلاحظ نظرات عويد وتحاول تصرفه عنها
ام صقر: الا ما قلت لي يا ولدي..كيف امك الشيخة؟؟
عويد: طيبين يا خاله.. انتي كيفج؟؟ علامج تونين؟! يوم اني لفيت سمعت صوتج.. عسى ما شر؟!
ام صقر: والله يا ولدي ان راسي بالحيل يوجعني وليما الحين مستمر..
عويد: سلامتج ياا خاله.. عسى بيني ولا بيج..
ام صقر: الله يخليك لامك .. لا تقول جذي.
ويناولها كيس: هذا من امي انطتني اياه يوم عرفت اني بجي لديرتكم.. وتسلم عليكم كثير السلام..
تدخل رهف: مكثورة الخير الشيخة ناصره ما تقصر.. تفضل تقهوى..
عويد يبتسم: زاد فضلج..
مديت لي فنجال ما كان عالبال
مليان حب ووفاء مليان بالطيب
عندي مقولة حق والحق ينقال
انا اشهد انك وفي تعرف المواجيب
ان كنت تتمنى طبيبن وشيال
فانا اتمنى تصير لي بيومن حبيب
ام صقر: علامك صفنت يا عويد؟؟
رهف تبتسم..
عويد يشرب القهوة: هااا ولا شي يا خاله.. بس ما شاء الله عليها رهف تعرف للقهوة زين..
رهف: هااا يا جدة كيف صرتي هالحين؟؟
ام صقر: بخير وانا امج..
رهف: طيب يا جدة.. وكاد ان البنات بعدهن بالغدير.. انا بروح الهن ونعاود بدري ما نتوخر..
ام صقر: طيب روحي لهن.. وسلمي عليهن كثير.
وتقوم رهف..
ويحط عويد الفنجال: يالله انا ودي اترخص..
ام صقر: وين يا عويد؟! ما شبعنا منك.. تفضل تغدا..
رهف تخرج..
عويد يهمس: والله لو الود ودي اعيش جنب الاحباب.. لا لا يا جدة مرتن ثانية.. وكاد ان امي تنطرني.. نسلم عليج
ام صقر: سلم على امك..
ويخرج عويد بسرعة يلحق ب رهف
_______
ديرة الشيخ مسعود#
فضه: ايييييه والله مدري يااولدي هي للحينها عايشه والا ميته.. بلعون ان قلبي يتقطع عليها بس ماباليد حيله..
ساري: ان شاء الله يا يمه نلاقيها بيوم.. الا هي ما في عندها علامه او شي يميزها؟!
فضه تتذكر: علامه او شي يميزها؟؟
ساري: ايه يمه وكاد ان بيها شي يميزها لجل نتوكد منها..
فضه: لله يا ولدي ما بيه شي..
ساري: حاولي تتذكرين يمه.. ترى هالشي موب هين..
فضه: ان شاء الله يا وليدي انا بحاول.. بس هالحين ما اذكر شي
_____
في الغدير#
نويره وفهيمه اخذن الماء وحاملاته..
نوييره: هقوتش ان رهف تعاود الحين؟
فهيمه: ما ظنتي تعاود وتترك جدتها.
نويره: اجل خلينا نعاود لبيوتنا..
فهيمة: يله مشينا..
ويوم ان ودهن يمشين تلاحظ نويره رهف من بعد ويا الشيخ عويد..
نويره: شوفي شوفي.. مو هذاك الشيخ عويد ابن الشيخه ناصره!
فهيمة.: وينه فيه؟؟
نويره: هذاك الي يمشي مع رهف..
فهيمة: اي بالله انه هو.. بس هو ليش يكلم رهف؟!
نويره: امممم ظنتي ان رهف معاها سالفه وما تبى تعلمنا عليها... تعالي تعالي خلنا نشوف وش السالفة..
ويرحن صوبهم..
عويد: انا اترخص الحين.. وكاد ان امي تنطرني.. بخاطرج شي؟
رهف: سلامتك يا شيخ ما تقصر.. سلم على امك كثير..
عويد: يوصل سلامج.. ويلتفت يبي يمشي..
نويره: هااا علامك يا شيخ!! ما ودك تسلم..
عويد يرجع: يا هلا والله بالنشميات.. قوكن الله..
تطالعها رهف لي شنها قالت جذي: لله يا نويره هو يمكن ما نظركن..
عويد يبتسم وينحرج: انااا من رختصكن.. ومشى
رهف تعاتب نويره: علامج يا بنيه.. وش هالكلام الي قلتيه للشيخ!!
فهيمة: هي ما قالت شي غلط.. وبعدين قولي لنا وش السالفة!! اشوفكم ماشين مع بعض..
رهف تتنرفز: يوووووه ي كرهكن.. انا بروح عند جدتي دام انكن عاودتن..
فهيمة ونويره يضحكن.
______
ساري: هلا والله بالشيخ دواس.. هلا بعمي..
دواس: هلا فيك يا ولدي.. شحالك وش علومك؟؟ وينك عنا من زمان؟
ساري: والله يا عمي ملتهين بهالحلال.. انتوا علومك؟ الشيخ ناجي وعماتي ناصره و النايفه عساهم زينين..
دواس: ابخير الله يسلمك.. عاد النايفه ما نشوفها كثير..اما ناصره حولها وحواليها.. وعويد ما يقصر دوب يلفانا.
ساري: ايه والله اني مشتاق لكم بالحيل..
دواس: صراحه انا جيت لك بسالفه وياليت توافق..
ساري: خير يا عمي وش فيه؟
دواس: والله انا ودي لو تجي انت وامك تعيشون بالديره.. هاذي تضلها ديره ابوك وعمامك..