صوت من المجهول
/// بقلم زينب ماجد ///
الحلقة_ ٢٩
ساق السيارة واخذنا على مطعم يكون على شط نهر دجلة ..
الجو جان ربيع بيه نسمة هوى باردة .. كعدت اني وهو كبالي لطاولة صغيرة تكفي لنفرين .. اخذت نفس كلش عميق واني اباوعه كدامي .. ابتسملي .. ضحكت
كال : شنو ابالج نطلب !؟
- متغدية عد اهلي ..
وكف الويتر ، حجه : قوزي واحد .. وعصير
شتحبين عصير ؟
- ليمون ونعناع
- عصير برتقال وليمون ونعناع .
راح الويتر اندار كالي : اسمعج ؟
ضحكت كتله : صار تلث شهور اني احضر حجي لهاي الكعدة ووكت الكعدت طار الحجي الصارلي شهور احضره
ضحك وهو يكول : ايهاب يكول ياريت كل هذا الحجي من أكعد كبالك يحضر
والتهي بعينك بعد وتهمسلي حتى اتذكر
وياك اذا ما سولفت من الصمت لا تحذر
مرااااات مو كل الحچي يلم المشاعر يگدر
- الله .. ايي والله
ابتسم : اي .. شنو ابالج !؟
- ابالي هواية امور اسولفها ومنتظرة منك تسمعني حتى تفهمني
- اسمعج وكل اذان صاغية
- اول سؤال قبل كل الحچي حابة اعرفه .. انت تحبني لو اللي بيناتنا بس زواج وفروض وطاعة وواجبات والتزام ؟ وغيري مستوطنك واني مجرد صفحة بيضة تحاول تبدي بيها وتنسى مذكرتك القديمة !؟
- شنو هو الحب بنظرج !؟
- اني اشوف الحب تفاهم .. لإن اذا علاقة الحب افتقدت للتفاهم اصبح تعلق مو حب
- التفاهم .. اساس من اساسيات الحب بس مو الحب .. الحب لما اتمسك بيج وانطيج واصبر عليج واخاف افقدج رغم اذيتج وما جابرني احد اتحمل بس اني حاب اتحمل وحاب انطي وحاب ارضيج .. ليش ؟ لإن احبج كلمة احبج سهلة تنكال بس صعب تثبتها .. واني احب الصعب ما اكولها بس اثبتها .
-شفايدة تثبت بس اني محاسة !؟ ما انكر ابدا انت زين بس متتفاهم متبرر متحترم ما اشوف الحب مادة تقدمها ولا الحب تطبك الباب وتطلع وتعوفها زعلانة وتخليها لوحدها تواجه روحها بسبب اغلاطك الحب تفاهم تقدير المشاعر اللي كدامك احترام وجوده .. التحقير بالكلمات التحقير بالافعال من تشوفني احترك واتعب واتخربط بسبب موضوع اني متضايقة منه ومتكلف نفسك وتبرر لإن تشوفني اقل من انو تبررلي وتتكبر عليه واني زوجتك .. هذا اللي مجاي اتقبله نهائي
كل علاقة اذا فقدت التفاهم انهدمت واني وياك مو بس علاقة زواج وبيت وطفل جاي بالطريق .. اذا كل مشكلة تعديها وتريد تكعد الصبح وكأنماما صاير شي بهيج حالة انت ما عديت انت كاعد تهدم بيتك طابوكة طابوكة بهالأسلوب .. لإ المرة تعدي بس ما تنسى وراح تجمع تجمع تجمع لحد ما يجي يوم تحط كل المشاكل اللي عديتها وما حليتها وتكلك هذا حدي مع السلامة ..
انت مستعد لكلمة مع السلامة اذا جان بيناتنا طفل !؟
اني الكل لامني يكولي موكفتها على كلمة اني ما وكفتها على كلمة وجان سهل اعدي اني افكر اذا عديت شراح يصير راح تحترمني ؟ راح تقدرني راح تتفاهم ويايه ؟
يا اخي يمكن غيري تتقبل كلمة انجبي .. طايحة حظ .. ادب سز وغيرها
اني ما اتقبلها مثل ما انت ما تتقبلها .. ما اتقبل تشد شعري لو تضربني راشدي لو تستحقرني، يمكن راح تكلي انت شو جنتي ابيت اهلج مدكة ومحد يحترمج وجاية يمي ادورين احترام .. اخوتي اني ما اختاريتهم ولا اني اختاريت انولد ابيت اهلي .. علي اذا ما عجبني مجبورة اتحمله لإن مكتوب عليه اخوية مو بيدي اوقع ورقة وانهي الأخوة البيناتنا شي مكتوب عليك من الولادة سواء ردته او ما ردته، اما انت فلا .. انت اختيار هذا الاختيار تكدر تتنازل عنه لما تشوفه ما يناسبك .. اني راح اعيش وياك عمر مو يوم يومين ما اتقبل أهانة .. وراح اصبر على اهانتك من ما عندي حول وقوة بس راح اعيش وياك واني كارهتك والعيشة بيناتنا ضنكة ومشاكل انت اذا تريد ترسم حياتنا بهالصورة بحجة رجال واني مرة وتتركني اتحمل يجي اليوم الاوكف بيه على رجليه واهدم بيتك وامشي منك ساعتها التكبر والاستحقار والتجاهل بيش راح ينفعنا لما يكون بيناتنا طفل !
الكل باوعلي لإن وكفت على كلمة بس محد ولا حتى انت باوعت لنفسك وسألتها واكف على كلمة مع انو أنت الغلطان واغلاطك مو هينة بس باوع بعينك شكد ترتكتني واهملتني واتجاهلتني على كلمة !؟ بهيج حالة انت خليت المسؤلية قائمة على صبري لو اتحمل لو نتخارب .. مستعد نتفاهم لو راح تبقى بتكبرك وعنادك هذا ؟
اجا الويتر حط الأكل
هو اندار يباوع للنهر .. سأله : تحتاجون شي بعد استاذ
التفت : لا رحم الله والديك
حجه : اكلي واللي تريدي يصير
شربت من العصير وكتله
اللي اريده ما تتركني للزعل واليوم اللي نزعل بيه تدخل اخر اليوم تكعدني وتسمعني واني اكولك واحد اثنين تلاثة مضايقيني وانت تحجيلي اللي مضايقك نتفاهم ونبات بفراش واحد ونكعد الصبح فاتحين صفحة جديدة واحنا حالين مشكلة البارحة ما تاركيها للتتراكم .
اللي اريده لما اباوع الكدامي واحد زائد واحد واكولك ايوب النتيجة اثنين لتغالطني وتكولي النتيجة تلاثة واني اشوف كل المؤشرات كاعد تشير للنتيجة ٢ وتستبد بغلطك وتكول لا تلاثة وانت عنيدة وانت ما تفتهمين وانت تعبتيني ..
/// بقلم زينب ماجد ///
الحلقة_ ٢٩
ساق السيارة واخذنا على مطعم يكون على شط نهر دجلة ..
الجو جان ربيع بيه نسمة هوى باردة .. كعدت اني وهو كبالي لطاولة صغيرة تكفي لنفرين .. اخذت نفس كلش عميق واني اباوعه كدامي .. ابتسملي .. ضحكت
كال : شنو ابالج نطلب !؟
- متغدية عد اهلي ..
وكف الويتر ، حجه : قوزي واحد .. وعصير
شتحبين عصير ؟
- ليمون ونعناع
- عصير برتقال وليمون ونعناع .
راح الويتر اندار كالي : اسمعج ؟
ضحكت كتله : صار تلث شهور اني احضر حجي لهاي الكعدة ووكت الكعدت طار الحجي الصارلي شهور احضره
ضحك وهو يكول : ايهاب يكول ياريت كل هذا الحجي من أكعد كبالك يحضر
والتهي بعينك بعد وتهمسلي حتى اتذكر
وياك اذا ما سولفت من الصمت لا تحذر
مرااااات مو كل الحچي يلم المشاعر يگدر
- الله .. ايي والله
ابتسم : اي .. شنو ابالج !؟
- ابالي هواية امور اسولفها ومنتظرة منك تسمعني حتى تفهمني
- اسمعج وكل اذان صاغية
- اول سؤال قبل كل الحچي حابة اعرفه .. انت تحبني لو اللي بيناتنا بس زواج وفروض وطاعة وواجبات والتزام ؟ وغيري مستوطنك واني مجرد صفحة بيضة تحاول تبدي بيها وتنسى مذكرتك القديمة !؟
- شنو هو الحب بنظرج !؟
- اني اشوف الحب تفاهم .. لإن اذا علاقة الحب افتقدت للتفاهم اصبح تعلق مو حب
- التفاهم .. اساس من اساسيات الحب بس مو الحب .. الحب لما اتمسك بيج وانطيج واصبر عليج واخاف افقدج رغم اذيتج وما جابرني احد اتحمل بس اني حاب اتحمل وحاب انطي وحاب ارضيج .. ليش ؟ لإن احبج كلمة احبج سهلة تنكال بس صعب تثبتها .. واني احب الصعب ما اكولها بس اثبتها .
-شفايدة تثبت بس اني محاسة !؟ ما انكر ابدا انت زين بس متتفاهم متبرر متحترم ما اشوف الحب مادة تقدمها ولا الحب تطبك الباب وتطلع وتعوفها زعلانة وتخليها لوحدها تواجه روحها بسبب اغلاطك الحب تفاهم تقدير المشاعر اللي كدامك احترام وجوده .. التحقير بالكلمات التحقير بالافعال من تشوفني احترك واتعب واتخربط بسبب موضوع اني متضايقة منه ومتكلف نفسك وتبرر لإن تشوفني اقل من انو تبررلي وتتكبر عليه واني زوجتك .. هذا اللي مجاي اتقبله نهائي
كل علاقة اذا فقدت التفاهم انهدمت واني وياك مو بس علاقة زواج وبيت وطفل جاي بالطريق .. اذا كل مشكلة تعديها وتريد تكعد الصبح وكأنماما صاير شي بهيج حالة انت ما عديت انت كاعد تهدم بيتك طابوكة طابوكة بهالأسلوب .. لإ المرة تعدي بس ما تنسى وراح تجمع تجمع تجمع لحد ما يجي يوم تحط كل المشاكل اللي عديتها وما حليتها وتكلك هذا حدي مع السلامة ..
انت مستعد لكلمة مع السلامة اذا جان بيناتنا طفل !؟
اني الكل لامني يكولي موكفتها على كلمة اني ما وكفتها على كلمة وجان سهل اعدي اني افكر اذا عديت شراح يصير راح تحترمني ؟ راح تقدرني راح تتفاهم ويايه ؟
يا اخي يمكن غيري تتقبل كلمة انجبي .. طايحة حظ .. ادب سز وغيرها
اني ما اتقبلها مثل ما انت ما تتقبلها .. ما اتقبل تشد شعري لو تضربني راشدي لو تستحقرني، يمكن راح تكلي انت شو جنتي ابيت اهلج مدكة ومحد يحترمج وجاية يمي ادورين احترام .. اخوتي اني ما اختاريتهم ولا اني اختاريت انولد ابيت اهلي .. علي اذا ما عجبني مجبورة اتحمله لإن مكتوب عليه اخوية مو بيدي اوقع ورقة وانهي الأخوة البيناتنا شي مكتوب عليك من الولادة سواء ردته او ما ردته، اما انت فلا .. انت اختيار هذا الاختيار تكدر تتنازل عنه لما تشوفه ما يناسبك .. اني راح اعيش وياك عمر مو يوم يومين ما اتقبل أهانة .. وراح اصبر على اهانتك من ما عندي حول وقوة بس راح اعيش وياك واني كارهتك والعيشة بيناتنا ضنكة ومشاكل انت اذا تريد ترسم حياتنا بهالصورة بحجة رجال واني مرة وتتركني اتحمل يجي اليوم الاوكف بيه على رجليه واهدم بيتك وامشي منك ساعتها التكبر والاستحقار والتجاهل بيش راح ينفعنا لما يكون بيناتنا طفل !
الكل باوعلي لإن وكفت على كلمة بس محد ولا حتى انت باوعت لنفسك وسألتها واكف على كلمة مع انو أنت الغلطان واغلاطك مو هينة بس باوع بعينك شكد ترتكتني واهملتني واتجاهلتني على كلمة !؟ بهيج حالة انت خليت المسؤلية قائمة على صبري لو اتحمل لو نتخارب .. مستعد نتفاهم لو راح تبقى بتكبرك وعنادك هذا ؟
اجا الويتر حط الأكل
هو اندار يباوع للنهر .. سأله : تحتاجون شي بعد استاذ
التفت : لا رحم الله والديك
حجه : اكلي واللي تريدي يصير
شربت من العصير وكتله
اللي اريده ما تتركني للزعل واليوم اللي نزعل بيه تدخل اخر اليوم تكعدني وتسمعني واني اكولك واحد اثنين تلاثة مضايقيني وانت تحجيلي اللي مضايقك نتفاهم ونبات بفراش واحد ونكعد الصبح فاتحين صفحة جديدة واحنا حالين مشكلة البارحة ما تاركيها للتتراكم .
اللي اريده لما اباوع الكدامي واحد زائد واحد واكولك ايوب النتيجة اثنين لتغالطني وتكولي النتيجة تلاثة واني اشوف كل المؤشرات كاعد تشير للنتيجة ٢ وتستبد بغلطك وتكول لا تلاثة وانت عنيدة وانت ما تفتهمين وانت تعبتيني ..