اشباه احباب
البارت الثاني ..
ابتسمت للجده بعيون ذابله تملائها الدموع عندما وقفت وغادرت
قبضت ايدها بشده ومازالت ذاكرتها تاخذها بعيدا ...
تتذكر صراخها ذاك اليوم بعد ماشافتها وجهها
بسمه دخلت ومسكتها: ايش فيك
شافت لبسمه وعيونها مليانه دموع: ذا وجههي! ! هذي مش انا! ! ليش ما قلتي لي اني اصبحت شخص ثاني؟ !
بسمه : اريام اهدائي اهدائي اشرح لك
رده بصياح: ايش تشرحي! ! ايش عملتم بي!
بسمه: اريام اصلا بسبب الحادث تضرر وجهك ف ابي طلب من الدكتور يعمل لك عمليه تجميل ... وبعدين انتي مازلتي جميله
اريام: جميله او قبيحه ي بسمه انا اشتي وجههي
قاطع سرحانها عندما غمضت عيونها بسبب قطرات المطر المتساقطه شافت العيال يركضو الى امهاتهم
وعاده بسرحانها لوقت خروجها من المشفى..
دخلت البيت مع بسمه شافت كل اغراضها امامها
عمها صابر يتكلم : خذي ملابسك بتعشي ب االبيت الذي كان حق الحارس الذي داخل الحوش
اريام : عفوا؟
صابر : مثل ما سمعتي! ! انتي من الان مجرد شغاله هنا ع هذا الاساس بيعرفوك الناس! !
والطفل الذي ببطنك ان كان له نصيب يعيش يعيش وان مات بتخرجي من البيت وسيري دوري اهلك في اي شارع
بسمه قاطعته عندما حست بكلامه الجارح: بس ي بابا!!
قاطعها: محد له دخل وانتي اطلعي غرفتك
بسمه:بس! !
صابر: قلت مالك دخل بالنهايه مابش بينش وبينها اي رابط لا بنت عمك ولا بنت خالك
بسمه بقهر: زوجه اخي هذذا مش رابط
صابر: كانت زوجه اخوك! ! الان اخوك عازب لوما يجي ونزوجهه اللي احسن !!
اريام بقهر: حسبي الله عليك! !!
نزلت تاخذ ملابسها واام بسمه حاولت تاخذ معها
صابر: اتركيهن تاخذهن لحالها
ام بسمه: بس ي صابر البنت حامل وعادها خرجت من المشفى
صابر: لو له نصيب بيعيش! ! الله اعلم امه كم حاولو ينزلو وما نزلت
بسمه: يبه! !
قاطعها بعنف: بسمه يكفي نقاش يالله انتي واختش غرفتكن
رندا كانت تتفرج عليهم بسكته
ورجعت طلعت بعد بسمه
اريام مسحت دموعها واخذت شنطتها وخرجت وهو غلق الباب بعدها بعنف
ام بسمه: صابر ما تحس نفسك قاسي شوي
صابر: ولاقاسي ولا شي والا اسالك بالله من احق بورث اخي انا او الغريبه
قال وهو شاد يده بحقد: لا وعاده كتب لها كل شي وهو عارف انهي لقيطهه
ام بسمه: وانت ماقصرت تسببت بموتهم وماكففاك وغيرت وجهها وتحجتت بالحادث وبعدتها عن امير وهي حامل انت كذا بتظلم امير كمان
ابني يحبها يا صابر يجنن عليها من حين عرف بالحادث وهو يتصل باليوم عشر مرات قد قامت من الغيبوبه كيف هي*
صابر: بكره بتصل له واقل ماتت
ام بسمه: بينقهر وهو بالغربه ي صابر وماعنده احد انا ماتهمني اريام تروح في حريقه يهمني ابني ابني
صابر: بينسي مع الايام
ام بسمه: لو هو هنا سهل اقل شي اكون جنبه اواسيه بس لحاله ببلاد غريبه وانت عارف حبه لها وبتكون له صدمه ماصار له شهر من حين سافر
صابر: لا تزعجيني هدره اريام ماتت ماتت خلااااص
مشي وهي تشوف بعده : ياويلي على قلبك ي امير كيف عيعذبه لك ابوك ي وحيدي...
.........
دخلت الغرفه المنفصله غلقت الباب وتركت الملابس وجلست بتعب تذكرت اهلها وهي تبكي فتحت شنطتها طلعت صورهم وتمسح عليها بيدها: قبل اسابيع كنت اميره لما كنت ابي والان تشردت! ! لا عاد انا انا ولا انتم انتم ! بلحظات خسرت اسمي وملامح وجههي وابي وامي ولقب عائلتي .. اصبحت لا الشكل شكلي ولا اريام اسمي ولا انت ي ابي ابي ولا انتي امي ولا امير زوجي !!!
كيف انقلبت علي الحياه هكذا! !
االان صدق انت مش ابي؟ ممش كنت تضمني وتقول يا اريام ممهما ادعى الرجل الا انه مستحيل يحظن بطريقه هذي لشخص مش قطعه منه!
تذكرت امها وحنان امها تذكرت كلامها* ريومي لو تلفي الدنيا كلها ما تحصلي ام تحب بننتها مثل ما احبك لا الاامهات اللي يولدين والا الذي يرببين!
**
وهي تفكر وسط المطر اقتربت هي منها وكل ملابسها مبلوله وشعرها مبلول: ماما ما بنروحش مثلهم
التفتت ححواليها والكل غادرو او اسستظلو
وقفت وابتسمه ومسكت بيدها: بنروم يا روحي بنروح
وهي تمشي معها
سالتها: ماما ليش انتي مش موجوده في حفله عمو امير؟ هو اشتري لي فستان حلو قال عشان احضر حفلته!
رده وهي تتحاول تظهر غير الذي فيها: يا ماما ي لولو ماينفعش احنا نحضر حفله عمو امير لانه كل معازيمهم ناس كبار واغنياء واحنا يروحي مجرد شغالين عندهم !
ليلى: بس ي ماما قلت لش عمو امير اشتري لي فستان غالي وعزمني وكمان امه قالت لي ضروري ي ليلى تجي**.
قطاعتها بععنف: ليلى خلاص انا قلت مانشتي نحضر عرسهم خلاص
ليلى: بس هي تحبني
اريام: تحبك ماتحبك مالنا دخل بهم احنا في حالنا وهم في حالهم
.........
البارت الثاني ..
ابتسمت للجده بعيون ذابله تملائها الدموع عندما وقفت وغادرت
قبضت ايدها بشده ومازالت ذاكرتها تاخذها بعيدا ...
تتذكر صراخها ذاك اليوم بعد ماشافتها وجهها
بسمه دخلت ومسكتها: ايش فيك
شافت لبسمه وعيونها مليانه دموع: ذا وجههي! ! هذي مش انا! ! ليش ما قلتي لي اني اصبحت شخص ثاني؟ !
بسمه : اريام اهدائي اهدائي اشرح لك
رده بصياح: ايش تشرحي! ! ايش عملتم بي!
بسمه: اريام اصلا بسبب الحادث تضرر وجهك ف ابي طلب من الدكتور يعمل لك عمليه تجميل ... وبعدين انتي مازلتي جميله
اريام: جميله او قبيحه ي بسمه انا اشتي وجههي
قاطع سرحانها عندما غمضت عيونها بسبب قطرات المطر المتساقطه شافت العيال يركضو الى امهاتهم
وعاده بسرحانها لوقت خروجها من المشفى..
دخلت البيت مع بسمه شافت كل اغراضها امامها
عمها صابر يتكلم : خذي ملابسك بتعشي ب االبيت الذي كان حق الحارس الذي داخل الحوش
اريام : عفوا؟
صابر : مثل ما سمعتي! ! انتي من الان مجرد شغاله هنا ع هذا الاساس بيعرفوك الناس! !
والطفل الذي ببطنك ان كان له نصيب يعيش يعيش وان مات بتخرجي من البيت وسيري دوري اهلك في اي شارع
بسمه قاطعته عندما حست بكلامه الجارح: بس ي بابا!!
قاطعها: محد له دخل وانتي اطلعي غرفتك
بسمه:بس! !
صابر: قلت مالك دخل بالنهايه مابش بينش وبينها اي رابط لا بنت عمك ولا بنت خالك
بسمه بقهر: زوجه اخي هذذا مش رابط
صابر: كانت زوجه اخوك! ! الان اخوك عازب لوما يجي ونزوجهه اللي احسن !!
اريام بقهر: حسبي الله عليك! !!
نزلت تاخذ ملابسها واام بسمه حاولت تاخذ معها
صابر: اتركيهن تاخذهن لحالها
ام بسمه: بس ي صابر البنت حامل وعادها خرجت من المشفى
صابر: لو له نصيب بيعيش! ! الله اعلم امه كم حاولو ينزلو وما نزلت
بسمه: يبه! !
قاطعها بعنف: بسمه يكفي نقاش يالله انتي واختش غرفتكن
رندا كانت تتفرج عليهم بسكته
ورجعت طلعت بعد بسمه
اريام مسحت دموعها واخذت شنطتها وخرجت وهو غلق الباب بعدها بعنف
ام بسمه: صابر ما تحس نفسك قاسي شوي
صابر: ولاقاسي ولا شي والا اسالك بالله من احق بورث اخي انا او الغريبه
قال وهو شاد يده بحقد: لا وعاده كتب لها كل شي وهو عارف انهي لقيطهه
ام بسمه: وانت ماقصرت تسببت بموتهم وماكففاك وغيرت وجهها وتحجتت بالحادث وبعدتها عن امير وهي حامل انت كذا بتظلم امير كمان
ابني يحبها يا صابر يجنن عليها من حين عرف بالحادث وهو يتصل باليوم عشر مرات قد قامت من الغيبوبه كيف هي*
صابر: بكره بتصل له واقل ماتت
ام بسمه: بينقهر وهو بالغربه ي صابر وماعنده احد انا ماتهمني اريام تروح في حريقه يهمني ابني ابني
صابر: بينسي مع الايام
ام بسمه: لو هو هنا سهل اقل شي اكون جنبه اواسيه بس لحاله ببلاد غريبه وانت عارف حبه لها وبتكون له صدمه ماصار له شهر من حين سافر
صابر: لا تزعجيني هدره اريام ماتت ماتت خلااااص
مشي وهي تشوف بعده : ياويلي على قلبك ي امير كيف عيعذبه لك ابوك ي وحيدي...
.........
دخلت الغرفه المنفصله غلقت الباب وتركت الملابس وجلست بتعب تذكرت اهلها وهي تبكي فتحت شنطتها طلعت صورهم وتمسح عليها بيدها: قبل اسابيع كنت اميره لما كنت ابي والان تشردت! ! لا عاد انا انا ولا انتم انتم ! بلحظات خسرت اسمي وملامح وجههي وابي وامي ولقب عائلتي .. اصبحت لا الشكل شكلي ولا اريام اسمي ولا انت ي ابي ابي ولا انتي امي ولا امير زوجي !!!
كيف انقلبت علي الحياه هكذا! !
االان صدق انت مش ابي؟ ممش كنت تضمني وتقول يا اريام ممهما ادعى الرجل الا انه مستحيل يحظن بطريقه هذي لشخص مش قطعه منه!
تذكرت امها وحنان امها تذكرت كلامها* ريومي لو تلفي الدنيا كلها ما تحصلي ام تحب بننتها مثل ما احبك لا الاامهات اللي يولدين والا الذي يرببين!
**
وهي تفكر وسط المطر اقتربت هي منها وكل ملابسها مبلوله وشعرها مبلول: ماما ما بنروحش مثلهم
التفتت ححواليها والكل غادرو او اسستظلو
وقفت وابتسمه ومسكت بيدها: بنروم يا روحي بنروح
وهي تمشي معها
سالتها: ماما ليش انتي مش موجوده في حفله عمو امير؟ هو اشتري لي فستان حلو قال عشان احضر حفلته!
رده وهي تتحاول تظهر غير الذي فيها: يا ماما ي لولو ماينفعش احنا نحضر حفله عمو امير لانه كل معازيمهم ناس كبار واغنياء واحنا يروحي مجرد شغالين عندهم !
ليلى: بس ي ماما قلت لش عمو امير اشتري لي فستان غالي وعزمني وكمان امه قالت لي ضروري ي ليلى تجي**.
قطاعتها بععنف: ليلى خلاص انا قلت مانشتي نحضر عرسهم خلاص
ليلى: بس هي تحبني
اريام: تحبك ماتحبك مالنا دخل بهم احنا في حالنا وهم في حالهم
.........